القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف ولماذا أبدا برنامج المشي الخاص بي؟

 

















كيف ولماذا أبدا برنامج المشي الخاص بي؟


 

لماذا اختار المشي؟

في البداية المشي مجاني تماماً لست بحاجة للذهاب إلى النادي الرياضي، و لا تحتاج إلى معدات خاصة.

يساعدك المشي على فقدان الدهون و تحسين الدورة الدموية وكثافة العظام وضغط الدم و يساعد في تنظيم النوم وتحسين المزاج.

 

كيف أحدد الهدف من برنامج المشي الخاص بي ؟

تأكد من واقعية الهدف يمكنك التوقف عند الشعور بالتعب والارهاق أو زيادة الوقت المخصص للمشي تدريجياً، عندما تحقق الالتزام بالوقت المخصص يمكنك زيادة عدد الأيام التي تخرج بها للمشي، أو رفع مستوى التحدي بسلك طرقات وعرة أو زيادة السرعة.

 

لماذا علي صنع جدول خاص للمشي؟

التنظيم يساعدك على الاستمرار و الالتزام، لا تتردد في إخبار الآخرين أنك مشغول و هذا الوقت مخصص لنشاط محدد، يمكنك ضبط المنبه للتأكيد على جدية الأمر.

 

ما هو مقدار الوقت المناسب للمشي؟

يجب أن تمشي ١٥٠ دقيقة في الأسبوع، حوالي ٣٠ دقيقة في اليوم لمدة ٥ أيام، إن كنت تجد ذلك صعباً يمكنك البدء بعشر دقائق يومياً وزيادة الوقت تدريجياً، كل ما عليك هو البدء.

 

يمكنك تشجيع نفسك على المشي لمدة أطول بالتمشية مع أحد الأصدقاء أو مجموعة، واستخدام الأحذية المريحة في المشي يسهل الأمر عليك، كما يجب أن تكون الملابس فضفاضة ومريحة، كما أن سماع الموسيقى أثناء المشي وحساب الخطوات طريقة جيدة لترى مقدار التزامك بالجدول، لا تتردد بالمشي إلى العمل أو متجر البقالة، إن كان الجو سيئاً أو ممطراً يمكنك المشي داخل المنزل.

لا تنسَ شرب الماء حتى لو لم تلاحظ أنك تتعرق، فممارسة الرياضة تجعلك تتعرق بشكل اكبر و يحتاج جسمك كمية إضافية من الماء حتى لا يصاب بالجفاف.

عند المشي في الجو الحار أو لمسافة طويلة ابقي زجاجة الماء بحوزتك.

المصدر



كتابة: نور حمادة