القائمة الرئيسية

الصفحات


 أسباب الامراض المناعية

ان من اهم الأسباب التي تؤدي الى الإصابة بالامراض المناعية في الجسم هي على ما يلي:

1.عدم تحمل الغلوتين

يشار إلى الغلوتين في كثير من الأحيان لأنها ارتبطت مع أكثر من 55 الأمراض. ونادرا ما تتجلى أعراضه على أنها مشاكل في الجهاز الهضمي ، ولكن بالأحرى كمسائل عصبية مثل اضطرابات النوم ، والإرهاق ، والاكتئاب ، والقضايا السلوكية ، والضعف الادراكي ، والألم.

2.المبيضات فرط النمو أو الكانديدا

المبيضات هو جنس من الخمائر ، وهناك كمية صغيرة منها تتغذى في الأمعاء. تبرز المشكلة عندما تفرط وتكسر جدار الأمعاء. وبالتالي ، فإنه يخترق مجرى الدم ، ويطلق مادة سامة داخل النظام ويسبب أعراض مثل الألم ، والتعب ، والضباب الدماغي. عام ، كان معظم المرضى الذين يعانون من الفيبروميالغيا فرط نمو المبيضات.

3
.الغدة الدرقية

معظم الناس الذين لديهم مشكلة متعلقة بالغدة الدرقية لا يدركون أن لديهم مشكلة واحدة ، وأن ما يصل إلى 90 بالمائة منهم يعانون من قصور الغدة الدرقية. من أجل قياس وظيفة الغدة الدرقية ، يجب على الطبيب فحص 6 علامات دم مختلفة. عند تقييم وتشخيص اضطرابات الغدة الدرقية ، يحتاج الطبيب إلى التركيز على النطاق الأمثل بدلاً من النطاق المرجعي القياسي. عادةً ما يساعد الحصول على مستويات الغدة الدرقية في المستوى الأمثل في تخفيف التعب ، واضطرابات النوم ، والاكتئاب ، وضباب الدماغ.

4
.نقص المغذيات

غالبًا ما يكون مرضى فيبروميالغيا ناقصًا في المغنيسيوم وفيتامين د وفيتامين ب 12. من المثير للاهتمام أن العديد من الأطباء يدعون أن زيادة مستويات المغنيسيوم ساعدتهم على عكس حالة المريض. أفضل طريقة لقياس مستوى المغنيسيوم هي قياس مستوى المغنيسيوم في خلايا الدم الحمراء التي يمكن اختبارها في أي مختبر.

5
.فرط نمو البكتيريا في الأمعاء الدقيقة

هل تعلم أن البكتيريا يفوق عدد الخلايا البشرية في الجسم؟ عندما يخرجون من التوازن ، عادة نتيجة للمضادات الحيوية والنظام الغذائي الغني بالسكر ، يمكن للمرء أن يفقد قدرته على كل من الهضم وامتصاص المغذيات ، وخاصة فيتامين ب 12. يحتاج أي شخص مصاب بالفيبروميالغيا أو أي مرض مزمن مماثل إلى إصلاح القناة الهضمية أولاً ، لأن هذه حلقة مفرغة يرتبط فيها كل شيء ارتباطًا وثيقًا.

6
.التعب الكظري

الإجهاد المزمن ، سواء كان حقيقياً أم لا ، هو السبب الرئيسي للإرهاق الكظري. ويشدد الألم المزمن على الغدد الكظرية ، على الرغم من أنه في معظم الحالات ليس الإجهاد الكظري الأولي. نقص فيتامين ، المبيضات ، عدم تحمل الطعام ، وسمية الزئبق هي أكثر أنواع الإجهاد الكظري شيوعا ، ويوصى بدعم الغدة الكظرية بأعشاب متكيّفة إلى أن يتوصل العلم إلى السبب الجذري والطريقة التي يمكن بها إصلاحه.

7
.السموم الفطرية

السموم الفطرية هي مركبات سامة تنتج عن طريق العفن السام. وتشير التقديرات إلى أن حوالي 25 في المائة من السكان يحملون الجين الذي يجعل المرء عرضة للتأثيرات الضارة للسموم الفطرية. لسوء الحظ ، لا يختبر اختبار العفن البيئي التقليدي للسموم الفطرية ولكن لمستويات جراثيم العفن فقط.

8
.سمية الزئبق

الزئبق شديد السمية لأجسامنا ، ويعتبر سببا محتملا للفيبرومالغيا والأمراض المزمنة الأخرى مثل الاضطرابات العصبية ، وأمراض المناعة الذاتية ، ومتلازمة التعب المزمن ، وحتى السرطان. هذا هو السبب في أن العديد من الأطباء ينصحون مرضاهم بالبحث عن طبيب أسنان بيولوجي وإزالة حشوات الملغم الزئبق لديهم.

9
.نقص الجلوتاثيون

الجلوتاثيون هو أحد مضادات الأكسدة الهامة التي تلعب دورا حاسما في عملية إزالة السموم الجسم. يعاد تدويره في الجسم ، ما لم تتجاوز المادة السامة الكمية العادية أو يفتقر الجسم إلى الإنزيمات اللازمة لإنتاج وإعادة تدوير الجلوتاثيون. وقد وجد أن أخذ الجلوتاثيون أو السلائف مثل طاحونة الشوك و NAC يساعد على علاج التعب.

10
.الطفرات MTHFR

هو إنزيم مطلوب للميثيلين
وهي عملية التمثيل الغذائي الهامة خلال هذه العملية يتم تحويل كل من الفوليت وحمض الفوليك إلى أشكال نشطة بحيث يمكن للجسم استخدامها. أي طفرة MTHFR يجعل الجسم أقل قدرة على ميثيل وإزالة السموم من السموم مثل الرصاص والزئبق. وكلما زادت الطفرات في هذا الجين ، ارتفعت متطلبات الأثيليك الفوليني ،- من أجل الحفاظ على سير عملية إزالة السموم بشكل طبيعي.


 

المراجع

امراض المناعة الذاتية، اسباب وانواع وطرق علاج | الطبي (altibbi.com)

الامراض المناعية - ويكيات (wikiyat.com)