القائمة الرئيسية

الصفحات

طرق علاج احمرار العين


 (((6طرق لعلاج احمرار العين بصورة دائمة )))


ان سبب حمرار العين يكون ناتج  عن رد فعل تحسسي أو مشكلة صحية تصيب العين، قد يتحول بياض العين إلى اللون الأحمر لأسباب عديدة، وأغلب هذه الأسباب تكون غير خطيرة طالما كان الاحمرار غير مرافق للألم أو لأعراض أخرى ولكن ينصح باستشارة الطبيب لمعرفة اسباب حدوث
ويمكن علاج احمرار العين بعدة طرق وهذا ما ستنعرف عليه في هذا المقال.
علاج احمرار العين بطرق طبيعية
يمكن الاستخدام بعض الطرق الطبيعية التي تساعد في تخفيف وعلاج احمرار العين، والتي تشمل :
1. الكمادات الدافئة
يمكن استخدام الكمادات الدافئة في علاج احمرار العين البسيط، وذلك عن طريق نقع منشفة نظيفة في ماء دافئ وعصرها ثم وضعها على العينين لمدة 10 دقائق تقربيا.
2. الكمادات الباردة
يمكن أيضًا استخدام الكمادات الباردة لتخفيف وعلاج احمرار العين، وذلك من خلال استخدام المنشفة المنقوعة في ماء بارد، ويتم وضعها على العين المصابة بالاحمرار  لمدة 10 دقائق، ويكرر هذا عدة مرات خلال اليوم.
كما أن الكمادات يمكن أن تقلل التورم والحكة الناتجة عن تهيج العين، وينصح بتجنب البرودة الشديدة في هذه المنطقة لتفادي تفاقم المشكلة. 
3_ استخدام القطرات المرطبة
يوجد العديد من القطرات التي تستخدم لترطيب العين، ومعظمها تتكون من مواد دهنية لتكون قريبة قدر المستطاع من الدموع الحقيقية، التي تُسمى بالدموع الصناعية و يُساعد استخدامها في ترطيب العين وتقليل من احمرار العين .
4_ تبديل العدسات اللاصقة
قد يكون احمرار العين المزمن ناتجًا عن استخدام العدسات اللاصقة أو المحاليل المستخدَمة لحفظها، إذ يمكن أن تزيد المواد الموجودة داخل بعض أنواع العدسات من احتمالية الإصابة بالعدوى أو التهيج، لذلك يمكن استشارة الطبيب لتحديد المشكلة، واستبدال العدسات اللاصقة بأخرى مناسبة، واختيار محاليل حفظ العدسات ذات نوعية جيدة.
5_ اتباع نظام غذائي متوازن
يمكن أن يؤثر النظام الغذائي في صحة العيون، وهناك بعض النصائح الخاصة  بالغذاء المهم لصحة العيون:
🔴ينصح بشرب كميات كافية من الماء، إذ يحتاج الإنسان لتناول ثمانية أكواب من الماء يوميًا، للمحافظة على ترطيب وتوزان الجسم .
🔴تقليل من  تناول الأطعمة التي تؤدي الى الالتهابات، والتي قد تزيد من احمرار العين، مثل الوجبات السريعة، والأطعمة المصنعة.
🔴 تناول الأطعمة التي تقلل من الاصابة بالالتهابات، مثل الأطعمة الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي توجد في الأسماك مثل السلمون، والمكسرات ، كما يمكن أيضًا تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على أوميجا3.
6. تجنب المهيجات يجب الابتعاد عن المهيجات التي تسبب احمرار العين، ومن الأمثلة على المهيجات الأكثر شيوعًا؛ الدخان، والغبار، وحبوب اللقاح، ووبر الحيوانات الأليفة، والكلور.



📍المصادر


https://www.webteb.com
https://www.msdmanuals.com