القائمة الرئيسية

الصفحات

ادرس ما تحبه و ليس ما يحبه الناس









 ادرس ما تحبه و ليس ما يحبه الناس


الكثير من الطلاب و خاصة في المرحلة الثانوية لا يعرفوا كيف يختارون تخصص مناسب لهم و خاصة أنهم يسمعون آراء كثيرة في هذا الوقت فالأم تقترح اختصاص لإبنها أو ابنتها و الأب و الصديق فهنا الطالب يدخل في حيرة كبيرة. إذا كنت طالب و تبحث عن إختصاص مناس تابع المقال.


أولاً فكّر بما تحبه أنت و ليس بما يحبه المجتمع. على سبيل المثال الأم و الأب سيقولون لك ادرس في مجال الطب أو الهندسة من أجل أن يتباهون بك في المجتمع لكن الأهم هل أنت حقاً مناسب لهذا الإختصاص؟!! انتبه إياك أن تدرس اختصاص لا تحبه لإنك حتماً ستفشل به بل ادرس اختصاص تحبه لإنك ستبدع فيه.


ثانياً مهما كان الإختصاص التي تحبه أنت ادرسه و لا تنظر إلى رأي المجتمع أو الصديق أو الأهل أنت هو الذي سيدرس هذا الإختصاص و ليس هم لذلك قرر من الآن أن تدخل الإختصاص الذي تشعر أنه مناسب و تذكر كم من الطلاب كانوا ضحية إختيار الأهل لإختصاصهم و أصبحوا فاشلين.


أخيراً أنت هو نفسك و أنت من يعرف نفسك أكثر و أنت من يعرف ماذا يحب و ماذا يريد فاختر ما تراه مناسباً لك و اترك آراء المجتمع جانباً و اختر شيء تحبه لإنك إذا درست شيء تحبه ستدرسه من كل قلبك و ستبدع فيه و ستكون قدوة لغيرك فاحذر أن يختار أحد عنك.



كتابة: هناء ضياء الدين