القائمة الرئيسية

الصفحات

الوقت سريع و كفى تأجيل










الوقت سريع و كفى تأجيل 


هل تشعر في معظم الأحيان بالضغط في دراستك؟! هل تشعر بالإستسلام و خيبة الأمل بسبب ضغط الدروس؟ ! أنت كطالب يجب أن تضع هدفك بين عينيك و هذا المقال سيغير حياتك و طريقة تفكيرك.


أولاً لكي تنجح في حياتك أو مدرستك أو جامعتك هناك عدة طرق. لا شيء في هذه الحياة سيأتي دون تعب أو اجتهاد هذه قاعدة اجعلها دائماً في حياتك و فقط ركّز على الهدف و تأمل و تخيّل اللحظة التي ستنجح بها هذه اللحظة تستحق حقاً التعب و تخيّل كم ستكون سعيداً و تذكّر ابتسامة أمك و ابتسامة أباك فلا تحرمهم هذه الفرحة التي يعتبرونها أجمل فرحة في حياتهم و هي عندما تنجح أنت فالآن عليك أن تقدم لوالداك هذه الهدية القيّمة و هي نجاحك.


ثانياً عليك أن تفكّر في مستقبلك. كفى تأجيل لدروسك و كفى استسلام فقط فكّر في لحظة وصولك للهدف و دروسك المتراكمة لا تجعلها حزينة قف واذهب إليها و ادرس و اجتهد فهناك مستقبل ينتظرك و ينتظر تحقيق أحلامك فكفى كسل و استسلام فأنت من سيصنع مستقبلك فأنت المسؤول الوحيد عنه. كن كالشجرة المثمرة التي تفيد الناس لا تكن شخصاً لا قيمة له في المجتمع فكن ذو رأي و قرار فأنت تستحق.


في الخاتمة، لا تقل لا أستطيع و لا تستسلم مهما واجهت من صعوبات أثناء دراستك فأنت قوي و قادر أن تحقق حلمك فقط فكّر خارج الصندوق و تذكّر أهلك و أصدقائك كم سيفرحون لك عند نجاحك. هيا قم لدراستك و كفى تأجيل سيقترب موعد الإمتحان فكن جاهز و ابدأ من هذه اللحظة في تحقيق أحلامك و في جعل مستقبلك أفضل.


كتابة: هناء ضياء الدين