القائمة الرئيسية

الصفحات

هوس منتجات العناية بالبشرة








 هوس منتجات العناية بالبشرة

 

مع التطور السريع والهوس في استخدام منتجات العناية بالبشرة، ينصب هدف مقالي هذا على وضع أهم الخطوط العريضة لمعالجة أدمان استخدام منتجات العناية بالبشرة التي قد تضر البشرة وتهدم جدارها الواقي.

قد تبدو البشرة المشرقة ملفتة للأنظار وحلم كل فتاة، وقد تلجئ بعض الفتيات الى استخدام منتجات يروج عنها أنها قد تكون مفيدة وفعالة لأشراق البشرة ولابد ان يتم استخدامها يوميا.

من هنا يأتي الدور التسويقي والإعلانات المغرية لشركات العناية بالبشرة والتي تستهدف الفتيات (فئة الشباب على نطاق أوسع) وتحاول كسب اهتمامهم..

ولكن يجدر بنا الأشارة الى ان البشرة قد تحتاج عناية فائقة، ولكن العناية تبدأ من الداخل، فكلما ألتزمتِ عزيزتي بغذاء صحي خال من الدهون والسكريات والنشويات قل تراكم هذه المواد في البشرة التي تؤدي الى ظهور الحبوب والتجاعيد في وقت مبكر.

لذا على الجميع الحرص على تناول غذاء صحي متكامل والمداومة على شرب الماء بالكميات التي تخدم جسمنا، وكذلك فأن جزيئات الماء تخزن في طبقات الجلد وتعطي البشرة ذلك المظهر الصحي والممتلئ.

ولا ننسى أن بعض البشر لديهم حظ بأنهم ولدوا مع بشرة خالية من العيوب نتيجة الجينات والوراثة .

مقالي هذا لا يخص الأشخاص الذين يعالجون بشرتهم من الأمراض مثل حبوب الشباب او الاكزيما او البهاق، لكنه يسلط الضوء على أولئك المهووسين بشراء منتجات العناية بكثرة مما لا فائدة لها اصلا، فينفقون أموالهم على منتجات يروج عنها انها قد تنفع بشرتهم واذ بهم يصدمون بالواقع ان بشرتهم تبقى كما هي بعد صرف عشرات الدولارات فقط استنزفت تلك المواد اموالهم واخذت من حالتهم النفسية مأخذا على أمل انتظار النتيجة التي يشاهدونها تطبق على ممثلين قد تعرضوا لآلف المحسنات الصورية والمكياج وغيرها.

إذا كنتِ/كنتَ عزيزي القارئ ترغب بالحصول على بشرة مشرقة وجسم صحي خال من السموم التي قد تنعكس على بشرتك فعليك:

١_ترك التدخين

٢_الالتزام بالأكل الصحي والرياضة

٣_شرب كميات وافية من الماء يوميا

٤_ غسل البشرة بغسول لطيف مرتين يوميا فقط

٥_ استخدام كريم مرطب لا يحتوي على المعطرات او الزيوت، حيث ان ابقاء البشرة جافة ضار جدا وقد يهدم جدار الجلد الخارجي.

٦_استخدام واقي شمس مع معامل حماية على الاقل 50 spf

٧_ عدم استخدام المقشرات المنزلية او المروج عنها لان بشرة الوجه لا تحتاج الى تقشير عنيف .

٨_تقليل الضغط النفسي ومحاولة الاسترخاء لان ذلك يؤثر ايضا على البشرة .

٩_تغيير الوسادة والشراشف الملامسة للوجه على الاقل مرة في الاسبوع.

١٠_ عدم مشاركة المناشف الخاصة بك مع غيرك.

١١_النوم بشكل كاف ٍ ليلا وتجنب السهر

١٢_الثقة بالنفس ضرورية ومحاولة تقبل جسمك وبشرتك بكل عيوبها تجعل منك انسان مختلف لايلتفت لتلك المغريات مع محاولة تغذية العقل وتجميله والابتعاد عن هوس الظهور بصورة كاملة خالية من العيوب ،فلكل منا عيب وأختلافنا هو سبب تميزنا .