القائمة الرئيسية

الصفحات

زبدة الفول السوداني وانقاص الوزن


 زبدة الفول السوداني وانقاص الوزن

 - على الرغم من احتوائها على نسبة عالية من البروتين ، إلا أن زبدة الفول السوداني تحتوي أيضًا على نسبة عالية من الدهون، بحيث تحتوي على ما يقرب 100 سعرة حرارية في الملعقة الكبيرة.
- تشير الابحاث الحديثة  أن تناول زبدة الفول السوداني لا يمنعك من فقدان الوزن، في الواقع ، قد يساعدك تناوله على فقدان الوزن.
إن اتباع نظام غذائي يحتوي على مستويات عالية من الدهون الصحية، مثل تلك الموجودة في المكسرات كالفول السوداني  يساعد الأشخاص على إنقاص الوزن وكذلك الوقاية من أمراض القلب والحالات الصحية الأخرى.

كيف تساعد زبدة الفول السوداني على إنقاص الوزن؟

- تعمل زبدة الفول السوداني على مساعدتك على انقاص الوزن بطريقتين وذلك من خلال المساعدة في التحكم في شهيتك وعن طريق الرفع التدريجي لنسبة السكر في الدم.
* زبدة الفول السوداني تشعرك بالشبع لفترة طويلة
- إن تناول وجبات خفيفة قليلة الدسم أو خالية من السكر هو الدافع الأول للكثيرين منا الذين يحاولون إنقاص الوزن. 
- قد تساعد هذه الأنواع من الوجبات الخفيفة إذا كنت تحاول تقليل استهلاك السكر أو السعرات الحرارية، لكن الحقيقة هي أنها لا تشبعك دائمًا، بدلاً من ذلك، فإن تناول المكسرات أو منتجات الفول السوداني قبل تناول وجبة أو كوجبة خفيفة يساهم في الشعور بالامتلاء.
- يمكن أن يعزى هذا الشعور بالامتلاء إلى الدهون الغنية والبروتينات الموجودة في المكسرات والفول السوداني.
- أدى الشعور بالامتلاء إلى تناول كميات أقل من الطعام، كما أدى إلى فقدان الوزن بشكل أكثر فاعلية.
- تساعد زبدة الفول السوداني على تنظيف استجابة  الجسم لمستوى السكر في الدم ،تسبب بعض الأطعمة وخاصة الأطعمة المصنعة والأطعمة النشوية ارتفاعًا حادًا في نسبة السكر في الدم.
- تم ربط نسبة السكر في الدم غير المستقرة بالسمنة ومرض السكري.
- لكن على الرغم من حلاوتها الطبيعية وقوامها اللذيذ، لديها مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم.
- يعتبر تناول زبدة الفول السوداني طريقة لاستهلاك الدهون وكذلك البروتين والألياف الغذائية دون إرسال مستويات السكر في الدم إلى حالة من الانهيار.

أفضل زبدة فول سوداني لفقدان الوزن

- عند شراء زبدة الفول السوداني لفقدان الوزن، انظر إلى الملصق الغذائية لان بعض ماركات زبدة الفول السوداني تحتوي على أطنان من السكر والملح والمواد الحافظة المضافة.
- ماركات زبدة الفول السوداني الطبيعية والعضوية هي الأفضل للاختيار إذا كنت تتطلع إلى إنقاص الوزن.
- قم بقراءة الملصق الغذائي للعثور على أقل كميات من الصوديوم والسكر المضاف يمكنك العثور عليها.
- اعلم أن بعض العلامات التجارية لزبدة الفول السوداني تعلن عن منتجاتها على أنها "زبدة فول سوداني قابلة للدهن" بدلاً من مجرد "زبدة الفول السوداني" ، مما يمنحها ترخيصًا لإضافة جميع أنواع المكونات والسكريات الأخرى.=
- تحتوي زبدة الفول السوداني المقرمشة على المزيد من الألياف وحمض الفوليك، وكلاهما ضروري لصحتك، في حين أن اختيارات زبدة الفول السوداني الكريمية قد توفر محتوى بروتينيًا أكثر قليلاً، فإن اختيار الألياف الغذائية بدلاً من البروتين قد يكون له نفس تأثير التعبئة مع تعزيز الهضم الجيد.

زبدة الفول السوداني لأفكار إنقاص الوزن

- يمكنك إضافة زبدة الفول السوداني إلى نظامك الغذائي بعدة طرق إبداعية، إن مفتاح تناول زبدة الفول السوداني لفقدان الوزن هو الاعتدال: استهدف حصتين أو ثلاث حصص من ملعقتين كبيرتين من زبدة الفول السوداني عدة مرات في الأسبوع.
- إذا كنت تستهلك أكثر من ذلك، فإنك تخاطر بمواجهة فوائد زبدة الفول السوداني مع عدد السعرات الحرارية العالية للغاية.
- تتضمن أفكار الوصفات التي تعرض الفول السوداني قيمة الوجبة ما يلي:
- إضافة ملعقتين من زبدة الفول السوداني إلى عصير الصباح، سواء كان عصيرًا أخضر أو مزيجًا من التوت.
- وضع الفول السوداني مع السلطات الخاصة.
- دهن زبدة الفول السوداني والعسل على توست الحبوب الكاملة بدلاً من الزبدة
- وضع زبدة الفول السوداني الكريمية في دقيق الشوفان أو الشوفان طوال الليل في الثلاجة.

فوائد زبدة الفول السوداني

- زبدة الفول السوداني لا تساهم فقط في إنقاص الوزن بل إن استهلاك الفول السوداني كجزء منتظم من نظامك الغذائي له فوائد أخرى أيضًا بحيث تساعدك زبدة الفول السوداني على التعافي بعد التمرين لانها تحتوي على نسبة عالية من البروتين التي تحتاجها لتعزيز الانتعاش إذا كنت تمارس الرياضة بجد في صالة الألعاب الرياضية.
- قد تقلل زبدة الفول السوداني من خطر الإصابة بمرض السكري. لانها لا ترفع نسبة السكر في الدم بشكل سريع، وإنما تساعد تناول الفول السوداني بانتظام في الحفاظ على استقرار نسبة السكر في الدم وتقليل خطر الإصابة بمرض السكري.
- زبدة الفول السوداني مليئة بالفيتامينات والمعادن. النحاس ، وحمض الفوليك ، وفيتامين ب ، والمنغنيز كلها موجودة هناك.
- قد تقلل زبدة الفول السوداني من خطر الإصابة بأمراض القلب وغيرها من الأسباب الرئيسية للوفاة.
- تذكر أنك لن تكون قادرًا على إنقاص الوزن بمجرد تناول زبدة الفول السوداني بل إن حرق سعرات حرارية أكثر مما تستهلك من خلال تناول الطعام بعناية وممارسة الرياضة هي الصيغة المثبتة لفقدان الوزن.
- لكن تناول حصة أو اثنتين من زبدة الفول السوداني عدة مرات في الأسبوع قد يمنحك الحافز الذي تحتاجه لرفض الأطعمة الدهنية أو عالية السكر لصالح الخيارات الصحية.