القائمة الرئيسية

الصفحات


 

حقائق و نصائح طبية

قد يشعر شخص منا في كثير من الأحيان بألم في الأرجل أو الجسم بشكل عام دون أن يدري سبب هذا الألم و أحيانا أخرى قد يرى كدمات على الجسم أو تغير في لون الجلد دون التعرض لإصابة مسبقة، سنتعرف في هذا المقال على مجموعة من الحقائق و النصائح الطبية المفيدة لحياة صحية.

من بين المعلومات و الحقائق الطبية:

-يعد ظهور الكدمات في بعض أجزاء الجسم دون التعرض لضربة ما مؤشرا لنقص الصفائح الدموية و من الضروري إجراء الفحوصات اللازمة.

-الإحساس بعدم ثبات الركبة أثناء المشي أو الجري من مؤشرات إصابة الرباط الصليبي الأمامي الركبة.

-أحيانا ما يتغير لون طبقات الجلد إلى اللون الداكن في الرقبة من الخلف و هذا التغير سببه الأرجح هو مقاومة الجسم للأنسولين أو إحدى علامات بداية مرض السكري.

-قد يكون الصداع المتمركز خلف الرأس و حول العين دليلا على إرتفاع ضغط الدم.

-الإحساس بحرارة في القدمين قد يكون من أعراض تلف الأعصاب الطرفية و قد يحد فيتامين ب 12 من المشكلة.

-تعد الأمراض التالية بسبب نقص فيتامين ب:  أمراض القلب، فقر الدم، الإكتآب، ضعف التركيز، إضطراب النوم، تشقق الشفاه و الإرهاق، تأثر الجنين عند الحامل و آلام الصدر.

-مشروب الزنجبيل مع الليمون يساهم بشكل كبير في التخلص من الغازات و يعطي شعورا فوريا بالتحسن.

-مضغ اللبان الخالي من السكر لمدة 30 دقيقة يخلص من أعراض الحموضة فهو يساهم في تنشيط اللعاب في الفم مما يجعل الأحماض تسير في الإتجاه الصحيح داخل المعدة و منعها من إرتجاع العصارة إلى المريء.

-يتميز الفلفل الحار بالعديد من الفوائد منها تقليل مستوى السكر في الدم، تخفيف الألم و الإلتهاب، تعزيز الدورة الدموية و تقوية العظام، محاربة الأمراض السرطانية، تحسين عملية الهضم، يساعد على إنقاص الوزن و منع البدانة كما يقلل نسبة الكوليسترول في الدم.

-يعتبر العسل الأسود علاجا فعالا لفقر الدم لأنه يحتوي على نسبة عالية من الحديد بحيث أن ملعقة واحدة منه تغطي 18 بالمئة من إحتياج الجسم يوميا.

-يساهم عصير الجزر بشكل كبير في تخفيض الكوليسترول فهو يساعد على إخراج الدهون من العصارة الصفراوية من الكبد.

-يعتبر العسل و الليمون و الماء الدافئ من الوصفات الأكثر فعالية لمعالجة الكحة الدائمة و البلغم.

يجب الحفاظ على صحة الجسم و إتباع نظام غذائي صحي لعيش حياة سليمة وخالية من الأمراض.


المصادر

تصنيف:معلومات و نصائح طبية - موضوع (mawdoo3.com)