القائمة الرئيسية

الصفحات

هل تريد أن تعرف كيف تحصل على بشرة صحية ؟ ( من أسرار الكوريين )

هل تريد أن تعرف كيف تحصل على بشرة صحية ؟ ( من أسرار الكوريين )

إن الاعتناء بالذات و النظافة الشخصية ليس شيئا مقتصراً على الفتيات ، فإننا هنا نتحدث عن المعايير الصحية وليس عن المعايير الجمالية ، و بالرغم من أن للجمال معايير لكن يبقى الجمال روحاً و قلباً يتجسد على وجه صاحبها ، و المعايير الصحية لا نعني بها مستحضراتِ التجميل و إنما العناية ، و مثلما نعتني بباقي الجسم فلا بد أن يكون للوجه نصيبٌ من ذلك ، و جوابُ سؤالنا هو الاهتمام ، أي أن كل صغير يكبرُ بالاهتمام . إذن ماهي الطرق الصحيحة لفعل ذلك ؟

أولا التدليك: و هو العامل الأساسي الذي يساعد الدورة الدموية على التنشط بتحفيز الغدد اللمفاوية ، مما يسمح بتجديد حيوية البشرة و شدها ، كما يساعد في الاسترخاء نتيجة للشعور الودي الناتج من تحفيز الجهاز العصبي أي انه يحسن من الحالة النفسية للفرد ، هناك خرافاتٌ عديدة عن كونه ينحف الوجه أو يقلل من الدهون لكن هذا لا يحدث الا بالعمليات التجميلة ، و عادة ما يكون وقت التدليك من 20 إلى 30 ثانية .

أما من الناحية الكورية فإنهم يستخدمون مضادات للشيخوخة التي تحتوي على مخاط الحلزون و هذا ما يمنعنا من تمييز سنهم الحقيقي.

ولا ننسى الاكل الصحي: و هو من اكثر العوامل تأثيرا على الجسم عموما و الوجه خصوصا ، فكلما زادت نسبة التوازن بين البروتينات و الدسم و الألياف و جميع المواد المغذية تزداد نظرة البشرة ، خاصة تلك التي تحتوي على الفيتامين c لانه من اكثر المواد التي تساعد على حماية البشرة من الأشعة الضارة و تقليل التصبغات و البقع الداكنة و يروي جفاف الخلايا و بالتالي نعومة للبشرة .

إستخدام واقي شمس في جميع الفصول : للحماية من الأشعة الفوق بنفسجية مما يخفف من الحروق و السرطانات الجلدية ، لذاك نرى في كوريا إستخدام مظلات في فصل الصيف حماية من الشمس لا من المطر .

ثم إن للبشرة أنواع ، فمعرفة نوع بشرتك يُساعدك على اختيار غاسول مناسب ثم إستخدام تونر لتقليل درجة الحموضة ،و إستخدام سيرومات و مرطبات من أهم الخطوات في ذلك ، أي بإختصار المداومة على روتين يومي صباحي و مسائي ، يُغذي بشرتك ، ليس بالضرورة كثرة المنتجات و ابهضها ، بل باختيار أنسبها وحسب .

إن كل شئ يجب أن يحدث بشكل متوازن ، فالعناية المفرطة تفسد أكثر من عدم العناية ، أي أن نهتم باعتدال بكل ما يخص صحتنا و نعتني به.

إن الكوريين يستخدمون واقي شمس حتى في بيوتهم، هل ترى انهم على حق ؟ أم في الموضوع نوعٌ من المبالغة؟

كتابة: آمنة واعر