القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف أحقق أقصى استفادة من العطلة؟!




















كيف أحقق أقصى استفادة من العطلة؟!


 

لماذا علي الاستفادة من العطلة؟

بعد بذل مجهود خلال الفصول الدراسية يطمح معظم الطلاب لقضاء فترة العطلة بالاستراحة والابتعاد عن الالتزامات قدر المستطاع، لكن فترة العطلة هي الأهم لتطوير الذات في مناح مختلفة، لأن لديك متسع من الوقت لتجارب جديدة ومساحة حرية للإبداع أو الفشل دون ضغوطات.

 

ما هي المجالات التي يمكنك العمل عليها لتطوير نفسك ذاتياً؟

١. تعلم أشياء جديدة ( ليكن التعلم هدفك دائماً فالعلم لا ينحصر بين جدران الصفوف الدراسية، يمكنك تعلم لغات جديدة  أو تطوير مهاراتك في المجال الذي ترغب به).

٢.التطوع( العمل التطوعي لا يقل أهمية عن العمل بمدخول مالي، بعيداً عن الفوائد و المعاني السامية للعمل التطوعي فإنه يمنحك الخبرة و يعزز فرصك في الحصول على عمل مستقبلاً).

٣.قراءة الكتب( قراءة الكتب ليست وسيلة لإمضاء وقت ممتع فقط، بل هي أيضاً طريقة لإغناء و توسيع مدارك و روحك، فالكتاب جيد خلاصة و عبرة تثري به حياتك).

٤.ممارسة الرياضة ( الرياضة هي الأساس لبناء جسم صحي و "العقل السليم في الجسم السليم" لذلك لا تتردد بتخصيص بعض الوقت لممارسة الرياضة كل يوم)

٥.بناء مشروع وكسب المال (إن كانت لديك أفكار لمشاريع جديدة لا تتردد بالعمل عليها واستغلال دقائق العطلة الثمينة لدخول سوق العمل).

٦.السفر( اكتشاف أماكن جديدة والقيام بنشاطات و الترفيه عن نفسك، لتنشيط روح المغامرة و الحماس للقيام بأمور جديدة).

 

 لماذا يعتبر الفشل بداية لكل نجاح؟

من لا يحاول لا ينجح ولا يتقدم و الفشل جزء من المحاولة، يمكننا سرد قصص طويلة عن أشخاص نجحوا في حياتهم بعد آلاف و مئات المحاولات الفاشلة، لكن المغزى الأساسي هو عدم الاستسلام و التعلم من الأخطاء.

 

تذكر أن نجاحك يقع على عاتقك أنت، طور نفسك و ابحث عن الفرصة المناسبة أو اصنع فرصتك الخاصة بنفسك، ولا تتردد في طلب المساعدة و البحث عن أصدقاء أو أشخاص لديهم اهتمامات و أهداف مشابهة، لتشجيع بعضكم و بناء فريق للعمل معاً.





كتابة: نور حمادة