القائمة الرئيسية

الصفحات


 الفوائد الصحية للذرة 

- الذرة عبارة عن خزان مليء بالبوتاسيوم، وتحتوي على كمية غنية من الكربوهيدرات. إنه غني بالبروتين ويحتوي على دهون غير مشبعة وصوديوم.
- الذرة المحتوية على الكالسيوم والحديد، على الرغم من أنها ليست غنية بالكالسيوم ، يمكن أن تلبي جزءًا صغيرًا جدًا من احتياجات الجسم. كما أنه يحتوي على المغنيسيومK كما أن الذرة غنية بفيتامينات B6 و B12.
- إلى جانب المذاق الرائع واستهلاك الأطعمة الشائعة جدًا ، هناك العديد من الفوائد الصحية للذرة.

تعزز صحة الجهاز الهضمي

- تحتوي  الذرة على كل من الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان و بسبب هذه الخاصية ، تساعد على امتصاص الكوليسترول في الجسم ونتيجة لذلك ، قد يمنع تكوين مشاكل مثل متلازمة الأمعاء والإسهال.
- بالإضافة إلى ذلك ، تعمل هذه الميزة على التخلص من المشاكل مثل الإمساك ، وتسهيل إخراج البراز ، وتساعد بشكل غير مباشر على إنقاص الوزن. يمكن أن تساهم الذرة بشكل كبير في صحتنا في نقطة الوقاية من الإمساك ومشاكل البواسير وسرطان القولون.

التقليل من الإصابة بفقر الدم

- من أهم أسباب فقر الدم عدم كفاية كمية فيتامين B12 وأحماض الفوليك (B9) في الجسم.
- توفر الذرة أيضًا العناصر الغذائية الأساسية التي تحتاجها خلايا الدم الحمراء التي تؤدي مهمة مهمة جدًا في الدم. وله دور مهم في القضاء على نقص الحديد الذي يعد من أهم أسباب فقر الدم.

توفر للجسم الطاقة اللازمة

- تعطي طاقة على المدى القصير والطويل من خلال كميات عالية من الكربوهيدرات، هذه الميزة من الذرة مهمة أيضًا للحفاظ على صحة الدماغ والجهاز العصبي. كما أنه يحمي صحة الجهاز الهضمي والأمعاء.
- يوفر كوب من الذرة 29على  جرامًا من الكربوهيدرات في المتوسط. بسبب هذه الميزة ، يستهلكها الرياضيون على نطاق واسع لتخزين الطاقة و يقترح تناول الذرة قبل التدريب بساعة أو ساعتين أو العمل على استعادة الطاقة المفقودة.

تساعد في خفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم=

-هنالك نوعين من الكوليسترول منها ما هو الجيد وما هو سيئ وينتج عن طريق الكبد. 
- يزيد البروتين الدهني منخفض الكثافة في تناول الأطعمة الدهنية من مستوى الكوليسترول السيئ وبالتالي يمكن أن يؤدي إلى مشاكل قلبية غير مرغوب فيها. ومع ذلك ،فإن الذرة الحلوة تخفض مستوى LDL ويمكن أن توفر تدفقًا صحيًا للدم ، وبفضل هذه الميزة تحمي الذرة الجسم من العديد من الأمراض التي قد تكون ناجمة عن ارتفاع الكوليسترول ، وخاصة صحة القلب ، من خلال توفير امتصاص الكوليسترول في الجسم.

تساعد في فقدان الوزن 

- يمكن أن يكون خيارًا غذائيًا ممتازًا للأشخاص الذين يعانون من مشاكل الوزن، بحيث تحتوي الذرة على الكثير من الكربوهيدرات وتحتوي أيضًا على سعرات حرارية مكثفة.
- الكوب الواحد من الذرة يحتوي على 130 سعرة حرارية في المتوسط. بخلاف ذلك ، يمكن أن تساعد الذرة في إنقاص الوزن ، خاصةً بسبب حركات الأمعاء والجهاز الهضمي.

التقليل من خطر الاصابة بمرض السكري وارتفاع ضغط الدم

- يمكن للذرة العضوية أن تقدم مساهمة لا تصدق في حل مشاكل مرض السكري والحد منها، بحيث يمكن أن يؤدي الاستهلاك المنتظم لحبوب الذرة إلى القضاء على اضطرابات السكري دون الاعتماد على الأنسولين. بصرف النظر عن ذلك ، فهي تحتوي على فيتامين B والبروتينات والكربوهيدرات لمنع الإجهاد من خلال دعم عمل الغدد الكظرية.

تعزز من  صحة العين

- تحتوي حبوب الذرة الصفراء على مواد تسمى الكاروتينات ، والتي تقلل من خطر الإصابة بالتنكس البقعي  أي ضعف الرؤية ، الذي قد يحدث في مركز الرؤية. 
- تحتوي أيضًا على بيتا كاروتين  مما يوفر رؤية أفضل.
- كما أنه يحتوي على فيتامين A فمع هذا الفيتامين  تحمي الذرة صحة العين على المدى الطويل.

التقليل من خطر الإصابة بالسرطان

- أظهرت العديد من الدراسات التي أجريت حول هذه المسألة أن الذرة تحيد الجذور الحرة بشكل فعال كمضاد للأكسدة. نتيجة لذلك ، يمكن للذرة القضاء على العناصر التي تسبب الأورام ، وخاصة تلك التي تسبب سرطان الثدي والكبد.

مفيد جدا للمرأة الحامل 

- الذرة مصدر غني بحمض الفوليك B9 المفيد للحامل، ويؤدي نقص حمض الفوليك عند النساء الحوامل إلى ولادة أطفال يعانون من زيادة الوزن ويمكن أن يتسبب أيضًا في حدوث عيب في الأنبوب العصبي أثناء المخاض. 
- يوصى بصحة الأم والطفل بتناول الذرة أثناء الحمل. ومع ذلك ، إذا حدث ارتفاع في ضغط الدم في اليدين والقدمين ، يجب استشارة الطبيب.

يعزز من  صحة القلب

- زيت الذرة يقي من أمراض القلب والأوعية الدموية ، وله خاصية خفض مستوى الكوليسترول. تحتوي الذرة على مزيج مثالي من الأحماض الدهنية، مما يقلل من مستوى الكوليسترول الضار. نتيجة لذلك ، يمنع انسداد الدم ويقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية عن طريق الحفاظ على ضغط الدم عند مستوى صحي.

16 Wonderful Health Benefits & Uses Of Corn (What is Corn Good For?) (plantshospital.com)